الاقسام الإدارية

الشؤون المالية
اختصاصات القسم

Scroll

اختصاصات القسم

 

§ إعداد مشروع الموازنة السنوية للكلية بالتنسيق مع لجنة الموازنة.

§ استلام الإيرادات بما في ذلك الرسوم الدراسية والإعانات والهبات.

§ إعداد سندات الصرف والتحقق من مطابقة كافة المصروفات للأنظمة واللوائح الصادرة وتوفر المخصصات اللازمة لها في موازنة الكلية.

§ إعداد سندات صرف الرواتب والتحقق من موافقتها لأحكام اللوائح المعمول بها واتخاذ الإجراءات اللازمة لصرفها في مواعيدها، شريطة توافر المخصصات اللازمة لها في موازنة الكلية.

§ إعداد سندات القيد اليومية لقيد الرواتب والمصروفات وإلغاء الشيكات.

§ إعداد سندات الإيداعات البنكية.

§ إصدار أوامر الشراء وأوامر الدفع والشيكات طبقاً للأنظمة واللوائح المعمول بها.

§ حفظ السجلات المالية اللازمة.

§ مطابقة حسابات البنوك مع الكشوفات التي ترد من البنوك شهرياً.

§ الإشراف على ممتلكات الكلية وحفظ السجلات الخاصة بها.

§ إصدار الحسابات الشهرية والفصلية والسنوية.

§ التنسيق مع كل من المدقق الخارجي والتدقيق الداخلي بالكلية.

§ القيام بأية أمور أخرى ذات صلة يكلف بها من قبل العميد أو مساعده.