عن الكلية breadcurbsep كلمة العميد

كلمة العميد

بسم الله الرحمن الرحيم 

أهلاً وسهلاً بكم في رحاب كلية الزهراء للبنات التي أنشئت في عام 1999 بالارتباط الأكاديمي مع جامعة عمان الأهلية كأول مؤسسة تعليم عالي متخصصة في تقديم خدمة التعليم العالي للبنات فقط،

 لتصبح صرحاً علمياً متميزاً يساهم في النهضة الشاملة التي أرسى دعائمها صاحب الجلالة السلطان قابوس - حفظه الله ورعاه -

تطرح الكلية عدداً من التخصصات العلمية الرائدة التي تلبي احتياجات سوق العمل، من خلال برامج أكاديمية في مجال العلوم الإدارية (إدارة الأعمال والمحاسبة والعلوم المالية والمصرفية) إضافة إلى قسم اللغة الإنكليزية (أدب إنكليزي وترجمة) وكذلك قسم الحاسوب (علوم الحاسوب وهندسة البرمجيات) ، قسم التصميم ( الغراقيك والتصميم الداخلي) ، وقسم الحقوق، إلى جانب قسم البرنامج التأسيسي الذي يؤهل الطالبات المستجدات في اللغة الإنكيزية والرياضيات ومهارات الحاسوب ومهارات التعلم للانخراط في التخصصات الأكاديمية التي اخترنها.

كما خطت الكلية خطوة مُهمة في مجال برامج الدراسات العليا تلبية لاحتياجات سوق العمل، حيث تم استحداث برنامج الماجستير في إدارة الأعمال (MBA)، وتتطلع الكلية ضمن خططها المستقبلية لاستحداث برامج جديدة للماجستير في الحقوق والعلوم المالية واللغة الإنكليزية، إضافة إلى إنشاء مركزاً لريادة الأعمال. 

وسعياً من الكلية للتميز والريادة، فقد حرصت على استقطاب كادر تدريسي مؤهل في مختلف التخصصات التي تطرحها الكلية، وتقوم الكلية بتأمين كافة الإمكانات المادية والمعنوية التي تساعد عضو هيئة التدريس على أداء رسالته الأكاديمية على أكمل وجهه. 

ودعماً للعملية الأكاديمية، حرصت الكلية على توفير كادر إداري متخصص ذو كفاءة عالية في مختلف المجالات الإدارية واللوجستية بما يضمن تسيير الأمور الإدارية في الكلية بعيداً عن الروتين والبيروقراطية. 

أولى الأوليات التي سيتم التركيز عليها هذا العام بإذن الله هي الحصول على الإعتماد الأكاديمي لما له من أهمية في تحقيق جودة التعليم والارتقاء بالكلية إلى مستوى متقدم بين مؤسسات التعليم العالي في السلطنة. 

كما تتطلع الكلية إلى الإسهام الفعّال في خدمة المجتمع وبناء شراكات مجتمعية متميزة مع الأخذ في الاعتبار المنظومة القيمية للمجتمع العُماني الأصيل التي قوامها ومرتكزها الدين الإسلامي الحنيف. ولما كانت العملية التعليمية وبناء الأجيال هي رسالة سامية تؤمن بها الكلية، سنعمل على توفير البيئة الملائمة للعملية التعليمية بإخلاص وأمانة لتتمكن طالباتنا من تحصيل أعلى درجات التأهيل العلمي المعزز بروح الانتماء لهذا الوطن المِعطاء. 

أخيراً، إني وزملائي في الهيئتين الأكاديمية والإدارية نعمل قُصارى جهدنا كفريق عمل واحد برؤية واحدة واضحة المعالم والأهداف وتسخير كافة الإمكانات المُتاحة لتحقيق رؤية الكلية ورسالتها وتحقيق أهدافها وترسيخ قيمها. 

نسأل الله التوفيق والسداد 


قائم بأعمال عميد كلية الزهراء للبنات 

د. عامر المحمد العبدالله